محمد علي ـ لندن
في يومي 16 و17 من شهر مارس 2019م، نظمت مدرسة ابن الرومي العربية بلندن احتفالاً بهيجاً لعرض نشاطات تلاميذها وتلميذاتها لأولياء الأمور والضيوف. ومدرسة ابن الرومي هي مدرسة عربية بإدارة سودانية يشرف عليها البروفيسور الطيب أبو سن ومديرتها الأستاذه سميه حامد وتساعدهما في جانب الإدارة والتدريس سيدات سودانيات وعربيات وتقوم المدرسة بتعليم التلاميذ اللغة العربية وغيرها من العلوم والمعارف.
وقد زار المدرسة قبل أيام مركز مدينة برنت التعليمي في زيارة تقيمية وتقويمية، وقد كانت التعليقات علي الاداء بالمدرسة ذات طابع يدعو للتفاؤل والاستبشار .
وكانت هناك بعض الإشارات الدالة علي بعض المنغصات التي يجب التوفر علي الاهتمام بها بغرض تغييبها تماما خلال زيارة المركز القادمة في خلال اسبوعين ان شاء اللة .
١- توفير ملفات التلاميذ بكل المعلومات الأزمة
٢- توفير المعلومات الحسابية بكل تفاصيلها والوقوف الدائم علي حالات التحصيل بالتفصيل
٣- الحرص علي توقيع دفتر الحضور والمغادرة مع بداية اليوم الدراسي
ونهايتة
٤- ستقوم الأستاذة سمية حامد مديرة المدرسة بشرح ما قد يبدو غامضا للاتباع باهتمام .
وقدم البروفيسور الطيب ابو سن كلمة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم.
السيدات والسادة أولياء الأمور الكرام، ومعلمو المركز وإداريوه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إنه لمن دواعي سرور الإدارة وتقديرها أن تنقل إليكم خالص شكرها وعظيم تقديرها لجهودكم البناءة على سبيل صنع نجاح هذه الأسابيع المضيئة بالإنجاز العظيم. لقد كان لسندكم لنا أثره الإيجابي على أبنائنا وبناتنا أداء وسلوكا.
إن مفهومنا للعملية التربوية يتمثل في ترجمة المعرفة إلى سلوك الأمر الذي أدرك كنهه معنا الآباء والأمهات والمعلمون والمعلمات مع الكادر الإداري المتفاني فكانت المخرجات المرضيات المؤسسات لحاضر ماثل بالخيرات ومؤشر للمبشرات إن شاء الله.
لقد أظهر الطلاب، ولما ينقضي العام الدراسي، تفاعلا واعدا مع المعلومة بالقدر الذي يطمئننا على صحة المسار بوشاح معلم مدرب ومنهاج مجرب وكتاب محبب.
دعونا نواصل الرحلة بوقود التعاون والتآزر مع تطلعلنا لمزيد من جميل الحصاد بعون الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حضر الاحتفال عدد كبير من أولياء الأمور من الجنسين حيث استمتعوا بالبرامج التي قدمها تلاميذ وتلميذات المدرسة وأشادوا بمجهودات الإدارة في التنظيم والتربية والنشاطات الطلابية التي اشتملت على مسرحية تربوية وأناشيد.


/////////////////