السودان - بدر الدين بخيت

اعتلى فريق المريخ، اليوم الثلاثاء، صدارة ترتيب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مؤقتا، وذلك بفوز ساحق هو الأكبر في الدور الثاني للمسابقة، على حساب ضيفه الوافد الجديد تريعة البجا، بنتيجة (6-0) في مباراة جرت ضمن الأسبوع الـ 29 من المسابقة.

وكان نجم المباراة مهاجم المريخ محمد عبد الرحمن، الذي أحر 3 أهداف "هاتريك" في الدقائق 21 و34 و81، فيما أحرز باقي الأهداف أمير كمال والتاج إبراهيم ورمضان عجب (41 و43 و90+2) على التوالي.

وعانى المريخ الذي عاد إلى حراسة مرماه الدولي الأوغندي جمال سالم، بعد فترة غياب امتدت لشهرين، من صعوبات شديدة حتى الدقيقة 20، لكنه سيطر بعدها على المباراة، وهاجم بكثافة، وأنهى الشوط الأول متقدما برباعية كان يمكن أن تتضاعف لولا الفرص التي ضاعت من لاعبيه.

وجاء الهدف الأول من عكسية الظهير الأيمن التاج إبراهيم، داخل الست ياردات تابعها محمد عبد الرحمن على يسار الحارس.

بينما جاء الهدفين الثاني والثالث بضربتي رأس من مكان واحد من ركلتي زاوية، عكسهما الظهير الأيسر أحمد آدم بإتقان.

وجاء الهدف الرابع بصورة مشابهة للأول، من الكرة التي عكسها بكري المدينة فحولها التاج إبراهيم في المرمى.

وفي الشوط الثاني أكد المريخ سيطرته على المباراة، وأضاع محمد عبد الرحمن وبكري المدينة والتش فرصا مؤكدة.

وأكمل كل من محمد عبد الرحمن ورمضان مهرجان الأهداف بتسجيل الهدفين الخامس والسادس، وجاء الأخير من ركلة ثابتة.

واعتلى المريخ الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة، بينما تجمد تريعة البجا عند 28 نقطة.


////////////////

تعادل الخرطوم الوطني والأهلي شندي بالدوري السوداني
تعادل الخرطوم الوطني سلبيًا مع ضيفه الأهلي شندي اليوم الثلاثاء، على ملعب حليم شداد، في قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

قدَّم الفريقان، مباراة متكافئة، وكاد الأهلي شندي أن ينهي الشوط الأول متقدمًا بهدف لمهاجمه عيد مقدم الذي استغل تباطؤ المدافع حمزة داوود في السيطرة على كرة عالية فخطفها ولعبها في المرمى لحظة تقدم الحارس محمد إبراهيم، لكنها مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة (8).

وردَّ الخرطوم بهجوم مكثف نتجت عنه ركلتي زاوية، ثم هدد سيف تيري مرمى الأهلي شندي بفرصة خطيرة في الدقيقة (33).

وبالشوط الثاني، واصل الفريقان تكافؤ الأداء، ووقف المدافعون سدًا منيعًا أمام الهجمات، خاصة دفاع الأهلي شندي، الذي سيطر مدافعه أمجد تمامًا على تحركات المهاجم الخطير سيف تيري.

وضاعت للأهلي شندي، أقرب فرص المباراة من الكرة التي لعبها لاعب الوسط صلاح عادل، في المرمى، فارتدت من أسفل العارضة، وعادت للملعب، لتنتهي المباراة بالتعادل.

ويرفع الخرطوم الوطني، رصيده إلى 46 نقطة، مقابل 44 نقطة لشندي.

وفي ذات الجولة، قفز الهلال الاُبَيِّض إلى الترتيب الثالث متخطيًا الأهلي الخرطوم، بعد فوزه خارج ملعبه على مضيفه الرابطة بمدينة كوستي (3-2).

أحرز أهداف الهلال، كل من معاذ القوز، ومهند الطاهر، والأوغندي خميس كيزا، بينما أحرز للمريخ كوستي كل من حمدتو وأحمد الباشا.

ورفع الهلال الاُبَيِّض رصيده إلى 50 نقطة، وتجمد الرابطة عند 25 نقطة.